برنامج سياحي فى آيسلندا لمدة 7 ايام

A27b8480 Be99 4e48 99df Ae6dc5a826d0 780x470

أعزائي السائحين فى عالم السياحة يوجد الكثير والكثير من الأماكن والمناطق الفريدة والممتعة التى يمكنك السفر إليها والإستمتاع فيها ولكن القليل من الدول مايجتمع فيها البيئات الطبيعية والحدائق المذهلة وفى ذات الوقت يمكنك التعرف على تاريخها العريق من خلال المتاحف والمعارض المتنوعة التى ستتيح لك عيش أجواء من التشويق وبون الإطالة عليكم فبرنامجنا اليوم سيكون فى دولة آيسلندا حيث سنتعرف على أشهر المدن السياحية بها التى يمكنك زيارتها والأنشطة التى يمكنك ممارستها بها خلال أسبوع تنعم بها بالهدوء والإسترخاء من صخب الحياة

برنامج سياحي إلى آيسلندا لمدة أسبوع – تنبع شهرة دولة إيسلندا كوجهة سياحية مثالية كونها إحدى الدول الإسكندافية الزاخرة بالمقومات السياحية المذهلة وبتفردها بظاهرة الشفق القطبي التى يمكنك مشاهدتها وأيضًا بظاهرة شمس منتصف الليل تأكد بقضائك لوقت ساحر لم تكن تتخيله على الإطلاق

 

اليوم الأول:

– الوصول إلى مدينة ريكيافيك وهى عاصمة آيسلندا وأكبر مدينة بها ولذلك ستأخذ منك بعض الوقت لزيارتها وهى نقطة االبداية من حيث تنفيذ جولتك السياحية . – سيكون عليك الإستقرار فى الفندق و والإستراحة قليلًا الذى حجزته وهناك العديد من المنازل الريفية التى يمكنك الحجز بها إذا أردت. – أفضل الفنادق المختلفة من حيث الميزانية : فندق هليمور سكوير – فندق فندق ميتروبوليتان. – سنقضى الأمسية فى التجول بمدينة ريكيافيك ومشاهدة معالمها وملامحها السياحية قبل أن نختتم يومنا الأول فى تناول وجبة الطعام بأحد المطاعم الراقية بريكافيك.

 


اليوم الثاني:

– سنذهب إلى (مركز هافناربورغ للثقافة والفنون الجميلة ) وهو متحف فني عام يعرض مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية والكتب في الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس المدينة. يعرض هافناربورغ أعمالًا لفنانين آيسلنديين ودوليين بارزين ويعرض برنامج المعرض كلاً من الفنانين المعاصرين والراسخين من القرن العشرين. – التوجه إلى أشهر المعالم بإيسلندا كلها وهى ( كنيسة هاليريمسكيركيا ) أكبر وأطول كنيسة فى البلاد تم تصميمها بواسطة أشهر مهندس معماري بآيسلندا الذى أستوحى تصميمها من البيئة المحيطة بأيسلندا . – ختام جولتنا لهذا اليوم بالذهاب إلى أشهر منتهزات المدينة وهو (منتزه ثينغفيلير الوطني) والذى يقع على قمة سلسلة جبال الأطلنطي وهو ذات أهمية تاريخية وجيولوجية ولذلك أدرجته منظمة اليونسكو ضمن قامئتها للحفاظ على التراث ويحيط بالمنتزه بحيرة كبيرة وطبيعية حيث يمكنك التنزه والجلوس بها وتناول الطعام رفقة أصدقائك او اسرتك والإستمتاع بالهواء الطلق ، ولا تنسى إلتقاط الصور الفوتوغرافية.


 

اليوم الثالث:

– هنا سنبدأ يومنا الثالث بالذهاب إلى (متحف الحكايات الآيسلندية) ، بالطبع لا يمكننا زيارة آيسلندا دون التعرف على ماضيها وتاريخها العريق ويمكننا فعل ذلك فى مكان واحد وهو متحف الحكايات الوطني والموجود فى مبنى ذو طابقين بوسط المدينة ريكيافيك فيمكنك مشاهد مقاطع فيديو عن السكان الأصليين مع بعض من القصص التاريخية لهم بخصوص مستوى معيشتهم والمهنة الأكثر رواجًا فى ذات الوقت سوف تقضي ساعة ونصف من المتعة بذلك المتحف تأكد من ذلك . – هنا سنتوجه إلى (بحيرة هفالييري ) حيث سيمكننا الإستمتاع بوقت رائع فى أحضان الطبيعة وهنا لك حرية الإختيار بين الجلوس بجانب البحيرة أو التنزه بجوارها ويوجد بها مسار للمشي بطول 2 كم حيث يمكنك التمشى والسير ومشاهدة الحياة البرية بها وتصويرها . – ثم سنختتم يومنا هنا بالذهاب إلى ( شارع سكولافوروستيغور ) وهو شارع يمتاز بالحيوية وكثرة مبانيه ذات الألوان الزاهية والرائعة حيث يمكنك التجول وقضاء أمسيتك فيها بالسير فى أرجائه والتسوق فى متاجره والمحال التجارية ،وتناول الطعام به.

 


 

اليوم الرابع:

– وسيكون هذا يومنا قبل الأخير بمدينة ريكيافيك وستكون أولى زيارتنا هي (بحيرة إليدافاتن) وهى جزء من المحمية الطبيعية هيمورك ويتوفر بها مسارات للمشي ومناطق لركوب الدراجات حيث يمكنك رؤية مناظرها الجميلة بتكوينها من الحمم البركانية والشواطىء ذات الرمال الذهبية والمياة الآسنة ، لذلك لا تفوت زيارتها والإستمتاع بالأجواء الخلابة والمذهلة. – جولة ركوب الخيل الآيسلندي أو ماتسمى بخيول الفايكينج وهى سلالة فريدة من نوعها فهي خيول قصيرة ممتلئة الجسم ، ويعتبر أقدم الخيول بآيسلندا التى أتى بها الفاينج عبر البحار وهو لم يكن أمرا سهلًا ولذلك فهى من أنقى السلالات ويمكنك هنا ركوب الأحصنة والذهاب فى جولة وسط الطبيعة والريف الآيسلندي. – وبالطبع لا تنسى رؤية الشفق القطبي والأنهار والشلالات لمذهلة حيث يمكنك إستئجار سيارة رباعية الدفع من شركة سوبر جيت والمشاركة فى إحدى رحلات المغامرة وعيش التجربة الآيسلندية بالكامل .

 


 

اليوم الخامس والأخير بريكيافيك:

– زيارة (حديقة ووادي اليداردالور) وهى موجودة بالقرب من وسط المدينة ويمكنك السير إليها حيث ستندهش من طبيعتها الخلابة من شلالات وجداول مائية رائعة وأشجار ونباتات وزهور جميلة جدا، كما تحتوي على بعض التماثيل المنحوتة. – جولة حرة.

 


اليوم السادس:

– الذهاب إلى (إقليم المضايق ) وهي عبارة عن شبه جزيرة ذات مناطق خضراء فسيحة, وهي عبارة عن محمية طبيعية خصبة, تعد ملاذًا للثعلب القطبي الشمالي بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الطيور المحلية, وتضم مجموعة كبيرة من الشلالات الطبيعية ذات المياه الآسنة الزمردية ، ولذلك سنقضى يومًا فى تلك المنطقة للتخيم حيث يمكننا إشعال النار وتنظيم حفلة شواء.

 


 

اليوم السابع:

 

– وهنا سنذهب إلى العاصمة أسافيوردور حيث سنتعرف على تاريخها التى مازالت محافظة عليه من عادات وتقاليد وكيف لتراثها أن يأثر فى ثقافة تلك المنطقة وسترى ذلك من حيث مبانيها التاريخية والمأكولات الإقليمية التى تقدم فى مطاعمها البسيطة فهى مدينة ريفية بالمقام الأول كما سيمكنك سماع ومشاهدة الفلكلور الشعبي للمنطقة. – الإستعداد للمغادرة إلى الوطن . تمنياتنا لكم برحلة ممتعة.

 


 

 

وفي الختام نسعد بخدمكم في جميع الاوقات ونتشرف بمتابعتكم لنا على جميع المنصات.

مرضي الراجحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *